جمعية أشيقر الخيرية

 تواصل الجمعية الخيرية بأشيقر جهودها في سبيل مساعدة أهالي البلدة الفقراء والمحتاجين وذلك من خلال ما تقوم به من مناشط خيرية كان منها صرف 140 سلة غذائية رمضانية

للأسر والأرامل لهذا العام 1431هـ ، احتوت اثني عشر صنفاً من المواد الغذائية ( تمر،دجاج،أرز،سكر،دقيق،زيت،حليب،عصير،شوربة،هيل،قهوة،شاي) وبلغت قيمة السلة الواحدة أكثر من 800 ريال.

كما أنجزت الجمعية مشروع تفطير الصائم الذي يرتاده يومياً أكثر من 350 صائماً في مقر المشروع بجوار جامع الشيخ محمد بن عبدالوهاب بأشيقر. بالإضافة لتجهيز وجبة إفطار للمسافرين بالتعاون مع لجنة التنمية بأشيقر.

وقد قامت الجمعية خلال الشهرين الماضيين بصرف الدفعة الأولى من الزكاة وبلغت 503750 ريالا تم توزيعها على(430) مستفيداً من الأسر والأرامل والمطلقات والمعاقين .كما قامت الجمعية مؤخرا بصرف الدفعة الثانية للأيتام بقيمة 21000 ألف ريال للأيتام، وبلغ عددهم 21 يتيما بواقع ألف ريال لكل منهم.

كما قامت الجمعية خلال الشهر المنصرم بتقديم بعض الأدوات والأجهزة الطبية للمرضى كالكراسي المتحركة، وأجهزة تحليل السكر، والتي تم تأمينها عن طريق الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى بالرياض (عناية).